اهاليــــل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

اهاليــــل

مرحبا بك يا زائر في منتديات أهاليل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مشاكل وحلول الإنجاب والحمل2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: مشاكل وحلول الإنجاب والحمل2   الإثنين نوفمبر 07, 2011 4:04 pm


الاسئلة هنا مختصة في

مشاكل وحلول الإنجاب والحمل

الجزء الثاني

===================

متزوج منذ عام تقريبا ولم يحدث حمل، وذهبنا إلى الدكتور وعمل سونار واتضح أن زوجتي عندها تكيسات على المبيض، وقمت أنا بعمل تحليل فاتضح أن عندي لزوجة في السائل المنوي، وكتب لي الدكتور دواء \"بيسلفون\" وأقراص \"فيتا زنك\" ولكن لم يحدث الحمل بعد.. فما رأيكم؟

لزوجة السائل المنوي عامل قد يكون هاما وقد يكون غير هام، يعتمد هذا على درجة لزوجة السائل المنوي، فإذا كانت اللزوجة زائدة زيادة طفيفة أو متوسطة فلا ضرر منها، أما إذا كانت اللزوجة شديدة فدواء البيسلفون دواء فعال وناجع في إنقاص اللزوجة، ولكن على أساس أن تأخذه لمدة شهر على الأقل.
أما بالنسبة لزوجتك، فإن تكيس المبايض يعتمد في تشخيصه على الأشعة بالموجات فوق الصوتية، وكذلك على تحليل الهرمونات.


===================

أجريت لي عملية ولادة قيصرية منذ شهر تقريبا، وأخذت دواء لتنشيف اللبن حتى لا أرضع الوليد لأني آخذ أدوية قد تؤثر عليه، وانقطعت الدماء تماما الآن فهل أتخذ وسيلة لمنع الحمل أم أنتظر أول دورة، وهل لو حدث جماع يمكن حدوث الحمل الآن وشكرا.

نعم يا سيدتي يمكنك اتخاذ وسيلة لمنع الحمل، دون انتظار الدورة القادمة، حتى تستطيعي ممارسة حياتك الزوجية بأمان وراحة بال.

===================

تعرضت لحالة اغتصاب وأنا في السادسة من عمري هل لذلك تأثير على غشاء البكارة وما هو الحكم فيه؟
عمري 16 سنة

يمكنك التوجه إلى طبيبة متخصصة في أمراض النساء والتوليد لتوقيع الكشف عليك، وهي التي يمكن أن توضح لك الصورة كاملة. أما نحن فلا نستطيع.

===================

أجريت لي عملية فتح بطن من ثلاث سنوات بهدف إزالة كيس بالحوض (بحجم 6×7سم) وأثناء العملية تبين وجود التصاقات شديدة بين الأمعاء والغشاء الدهني الباطني والرحم والمبايض، وتم استئصال الجزء الملتصق من omentum وأثناء فك الالتصاقات انفجر الكيس وتبين وجود قيح تمت إزالته وتنظيف جوف البطن والحوض كما تبين وجود تضخم والتهاب مزمن في الزائدة الدودية تم استئصالها.
وبعد فحص الأنسجة تبين وجود مرض التدرن المعوي وأخذت العلاج المطلوب لمدة سبعة أشهر ولكني تزوجت من سبعة أشهر ولم يحدث حمل وعندما ذهبت للفحص كانت النتيجة أن الهرمونات جيدة وكذلك الرحم ولكن هناك احتمال وجود انسداد في قناة فالوب وأنه يجب التأكد أولا من شفائي من الدرن قبل مواصلة العلاج.
وبعد أخذ عينة من الدم للتأكد أخبروني أني لم أشف من الدرن بعد وأنه يجب علي أخذ العلاج مرة أخرى لمدة تسعة أشهر أخرى ويجب ألا أحمل في هذه الفترة.
لطفا أريد السؤال والتأكد من:
1- هل أتناول العلاج أو هناك طرق أخرى للتأكد وما هي؟
2- لو حدث حمل سواء قبل تناول حبوب أو أثناء ذلك ماذا يحصل؟
3- طلب مني الدكتور إجراء عملية منظار لأخذ عينة من الأمعاء للتأكد فهل أوافق؟
مع العلم أن وزني كان 50 ولكنه ازداد أثناء العلاج.

دائمًا ما ننصح باتباع تعليمات الطبيب المعالج، حيث إنه هو الذي يقوم بالكشف وهو الذي يجري الفحوصات ويقرأ التقارير ونتائج التحاليل، فهو أدرى بالحالة منا، ونحن على الإنترنت نحاول أن نقودك إلى الطريق الصحيح. وفي حالتك فإن الطبيب قد طلب منك أخذ العلاج لمدة 9 أشهر، وبالتالي لا بد من إطاعته.
أما عن حدوث الحمل في خلال التسعة الأشهر، فمما ذكرته يعتبر هذا الاحتمال غير وارد، حيث إن الالتصاقات الشديدة الناتجة عن العملية وعن الالتهاب الدرني، لا يسمح بحدوث حمل، مع قناعتنا التامة بأن الله على كل شيء قدير.
وعلى هذا فنحن ننصحك بأخذ الدواء حتى إذا أقر الطبيب بشفائك، فعندئذ يجب عليك عمل أشعة ملونة على الرحم والأنابيب، فإذا كانت الأنابيب مسدودة، لم يكن هناك مجال بعد اللجوء إلى الله إلا عمل أطفال الأنابيب.

===================

هل عمليةالدوالي للخصية تؤثر على الإنجاب ؟

يطلق تعليق دوالي الخصية علي وجود تمدد في الأوردة المتصله بالخصيه نتيجة لضعف الصمامات الوجودة في هذه الأوردة مما يؤدي إلي رفع حرارة الخصيه و هناك جدلاً واسع حول ما إذا كانت دوالي الخصية تؤدي إلي حدوث عقم الرجال أم لا
وقد حسم أخيرًا الجدال الكبير الذي كان يدور حول إذا كانت عملية إستئصال الأوردة المنتفخه سوف يؤدي إلي تحسين فرص الحمل أو لا، حيث أثبتت الدراسات العلمية بما لا يدع مجالاً للشك بأن عملية استئصال الأوردة لا تفيد في تحسين نسبة حدوث الحمل. والله الموفق.

===================

كيف أتاكد من سلامة غشاء البكارة عندي بنفسي بدون الذهاب إلى الطبيب المختص. هل توجد تجربة عملية لذلك أرجو الإفادة لأنني أخجل كثيرا أن أذهب للطبيب بهذا الشأن وهو إجراء وقائي للاطمئنان فقط تبعا للعادات والتقاليد المتعارف عليها في العالم العربي وأهمية هذا الموضوع.

لا توجد أي وسيلة في العالم تسمح للفتاة بأن تختبر سلامة غشاء البكارة بنفسها، ولكن إذا كان قد حدث نزول دم من قبل، سواء عن طريق ممارسة جنسية، أو عن طريق العادة السرية؛ فلا بد من الكشف عند الطبيب المتخصص.

===================

أنا مقبل على الزواج واتفقت مع زوجتي على تأجيل الحمل إلى فترة ما بعد الزواج تقدر بسنة وأريد أن أعرف ما مدى تأثير حبوب منع الحمل حيث إن زوجتي تشتكي منذ صغرها بتوتر في إفراز الغدة الدرقية ولكن صحتها بخير والحمد الله.

كما ذكرنا سابقًا، لا ننصح ولا نشجع على تأخير الإنجاب، وحبوب منع الحمل لا بد من الانتظام عليها بدقة حتى تحقق فاعليتها، لكن بالنسبة لإفرازات الغدة الدرقية، فإذا كان هناك نشاط زائد أو خمول في الغدة الدرقية (ويعرف ذلك بعمل التحاليل)، فإن هذا أساسًا يؤثر على درجة الخصوبة عند المرأة، فبرجاء عمل تحليل حديث لهرمونات الغدة الدرقية لتتبين إذا كان هناك نشاط زائد أو خمول شديد، فإذا لم يكن أيهما، فيمكن لزوجتك أخذ حبوب منع الحمل، مع مراعاة عمل تحاليل دورية كل ستة أشهر للغدة الدرقية.


===================

المشكلة تكمن في أني متزوجة حديثا وانقطعت عني الدورة الشهرية في الشهر السادس من زواجنا لمده 5 أيام وقمت بالفحص عن طريق جهاز الصيدلية وتأكدت من الحمل ولكن في اليوم السادس من انقطاع الدورة حصل جماع وبعد الجماع بساعة واحدة فقط جاءتني الدورة فذهبت بعدها بيومين إلي الطبيبة فقالت لي بعد الفحص بالرغم من الدورة أنها لا تقدر أن تحدد لي الآن إذا كنت حاملا أم لا وأعطتني موعدا للكشف بعد أسبوع. وبعد أسبوع ذهبت ففحصتني وقالت لي إني كنت حاملا.
سؤالي: هل سبب عدم تكملة الحمل هو حدوث الجماع؟
ومتي يتجنب الزوج الجماع مع الزوجة وخصوصا في المرحلة الأولى من الحمل؟

ينصح عادة الزوجان بممارسة الجماع ممارسة طبيعية معتادة أثناء الحمل، إلا إذا كان قد حدث إجهاض قبل ذلك، أو مع حدوث مغص شديد بعد الجماع، ذلك لأن السائل المنوي يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تؤدي إلى استثارة الرحم العصبي (القابل للإجهاض).
وعلى هذا فنحن ننصحك بتجنب الجماع أثناء الحمل القادم في القريب العاجل بإذن الله.

===================

هل من الممكن جعل مدة الدورة الشهرية عدة أيام بدلا من يوم واحد بأي أدوية مع العلم بوجد ورم ليفي في الرحم.

تعتبر الدورة الشهرية طبيعية إذا كانت مدتها بين يومين إلى خمسة، فإذا قلت عن ذلك أو زادت، اعتبر هذا غير طبيعي، ولا بد من معرفة السبب حتى يمكن معالجته بطريقة طبية صحيحة. فإذا كانت الدورة تأتيك يوما واحدا فقط، فبرجاء عمل تحليل للهرمونات لمعرفة مدى درجة نشاط المبيض.
أما بالنسبة لوجود الورم الليفي، فمن المعروف أن الأورام الليفية تؤدي إلى زيادة كميات الدورة، فكيف بحالتك وأنت تعانين من قصر زمن الدورة؛ يمكن تفسير هذا إذا كنت قد بلغت الأربعين من العمر أو أكثر، لأن الدورة في طريقها إلى الانقطاع.
أما إذا كنت أقل من ذلك، فتتوقف طريقة العلاج على حجم الورم الليفي، ومدى قربه من تجويف الرحم.

===================

كنت أود أن أسأل عن وجود علاقة بين حمامات السونة (البخار) والقدرة الجنسية بالنسبة للرجل والسيدة فهل تؤثر السونة على إنتاج الحيوانات المنوية وكذلك عمل المبيضين؟
وإن كانت الإجابة بنعم فكيف يكون ذلك؟ وإذا أردت أن أقوم بحمام سونة فبماذا تنصحني في هذه الحالة علما بأنني مقبل على الزواج.

لقد أثبتت الدراسات العلمية بما لا يدع مجالاً للشك بأن تعرض الخصية لحرارة أعلى من حرارة الجو المحيط بالجسم (مثل السونا) يؤدي إلى توقف مؤقت في نمو وإنتاج الحيوانات المنوية، وتعود الأمور إلى طبيعتها بعد زوال المؤثر الخارجي، لكن لم يثبت هذا علميًا بالنسبة للمرأة.
وبالنسبة لك، فنحن ننصحك بحمام السونا مرة واحدة أسبوعيًا، وهذا يكفيك. وهناك طرق عديدة لإنقاص الوزن.

===================

أنا أم لثلاثة أطفال وحامل الآن بطفلي الرابع 11 أسبوعا أعاني في كل حمل من نفس المشكلة وهي نزيف متقطع ابتداء من الأسبوع السادس ويستمر أحيانا حتى الأسبوع الرابع عشر وفي أقل الأحيان إلى الأسبوع الثاني عشر من كل حمل.
الأطباء يقلقون في البداية من وجود حمل خارج الرحم أو missed abortion
ولكن يتضح أن الحمل داخل الرحم والجنين بحالة جيدة مع وجود كمية كبيرة من النزف لا يعرفون سببها.
في كل حمل أعاني من الطلق المبكر ويظهر واضحا ابتداء من الشهر الرابع كما أنني ألد مبكرا عن موعدي بفترة حيث تمت ولادتان لي عند نهاية 37 أسبوعا والولادة الثالثة عند تمام 36 أسبوعا.
هل هناك تفسير لهذه الحالة علما بأنني في الأشهر الأولى من الحمل لا أستطيع عمل أي مجهود سواء في أعمال المنزل العادية أو حتى الخروج لمدة ساعة لأن النزف يبدأ فورا مع أي تعب.
أحيانا وبدون أي سبب أجد نزفا أو بضع قطرات.
عمري الآن 34 سنة ولم أعان من أي مشاكل في حصول الحمل ولا أتناول أي أدوية للتثبيت.

لقد ذكرت علاجك أثناء كلامك، عليك بأخذ أدوية التثبيت وسوف تلاحظين اختفاء جميع هذه الأعراض التي ذكرتها وننصحك بتناول دواء اليوتروجستان لأنه يحتوي على هرمون البروجستيرون الطبيعي.

===================

أجاب عليها
الدكتور هشام العناني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الاحساس
المراقب العام
المراقب العام


انثى عدد المساهمات : 2457
السٌّمعَة : 29
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: مشاكل وحلول الإنجاب والحمل2   الجمعة نوفمبر 11, 2011 2:42 am

شكراااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://............
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مشاكل وحلول الإنجاب والحمل2   الأربعاء نوفمبر 23, 2011 6:38 am

لا شكر على واجب أخيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاكل وحلول الإنجاب والحمل2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهاليــــل :: ღ.♥.ღ عَالِمُ حَوَّاءُ ღ.♥.ღ-
انتقل الى: