اهاليــــل
تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي 829894
ادارة المنتدي تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي 103798
اهاليــــل
تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي 829894
ادارة المنتدي تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي 103798
اهاليــــل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهاليــــل

مرحبا بك يا زائر في منتديات أهاليل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
دليل بن يحي
مشرف
مشرف
دليل بن يحي


ذكر عدد المساهمات : 314
السٌّمعَة : 3
العمر : 28

تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي Empty
مُساهمةموضوع: تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي   تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 15, 2010 12:53 pm


فيتيل
فيما يلي تحليل أداء فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في سباق جائزة أبوظبي الكبرى الذي أقيم أمس الاحد. (الفرق مرتبة حسب مراكزها في البطولة).

* رد بول (احتل الالماني سيباستيان فيتل المركز الأول والاسترالي مارك ويبر المركز الثامن).

أصبح فيتل أصغر بطل للعالم على الاطلاق وعمره 23 عاما بفضل انتصاره الخامس في الموسم في السباق العاشر من 19 سباقا الذي ينطلق فيه من المركز الأول. وكرر فيتل فوزه في حلبة مرسى ياس العام الماضي. وفاز رد بول بلقبي السائقين والصانعين. وبدأ ويبر السباق من المركز الخامس وكان أول سائق من المنافسين على اللقب يدخل حارة الصيانة لكن المقامرة لم تكن مثمرة.

* مكلارين (احتل البريطاني لويس هاميلتون المركز الثاني ومواطنه جنسون باتون المركز الثالث).

أنهى هاميلتون السباق في نفس المركز الذي بدأ منه. وكان باتون في المركز الرابع بلائحة الانطلاق. وهذه أول مرة يصعد فيها سائقا مكلارين معا لمنصة التتويج منذ سباق بلنسية في يونيو حزيران. كما سجل هاميلتون أفضل زمن في لفة واحدة وأحرز مكلارين عددا من النقاط يفوق أي فريق اخر في هذا السباق.

* فيراري (احتل الاسباني فرناندو الونسو المركز السابع والبرازيلي فيليبي ماسا المركز العاشر).

فرط فيراري في انتصار كان في متناول يديه بخطأ استراتيجي كلف الونسو لقب بطولة العالم. وعلق السائق الاسباني وراء الروسي فيتالي بتروف سائق رينو طوال 40 لفة بعد دخوله حارة الصيانة مبكرا. وأنهى الونسو - الذي كان سيصبح أصغر سائق يحرز لقب بطولة العالم ثلاث مرات - الموسم بخمسة انتصارات.

* مرسيدس (احتل الالماني نيكو روزبرج المركز الرابع وانسحب مواطنه مايكل شوماخر).

انتهى أول موسم لشوماخر بعد العودة من الاعتزال بحادث في اللفة الأولى بعد احتكاك سيارة روزبرج به بينما كانا ينطلقان جنبا الى جنب. وأدى الحادث الى دخول سيارة الأمان. ودخل روزبرج حارة الصيانة أثناء وجود سيارة الأمان واستفاد من ذلك ليتقدم ستة مراكز.

* رينو (احتل البولندي روبرت كوبيتسا المركز الخامس والروسي فيتالي بتروف المركز السادس).

واجه كوبيتسا مشكلة فنية في بداية السباق وكان في المركز 14 بعد أول منحنيين عقب انطلاقه من المركز 11. ودخل بتروف حارة الصيانة أثناء وجود سيارة الأمان وأبقى الونسو خلفه لفترة طويلة.

* وليامز (احتل البرازيلي روبنز باريكيلو المركز 12 والالماني نيكو هالكنبرج المركز 16).

تفوق وليامز على فورس انديا ليحرز المركز السادس بفارق نقطة واحدة وهو ما كان الهدف الرئيسي للفريق.

* فورس انديا (احتل الالماني ادريان سوتيل المركز 13 وانسحب الايطالي فيتانطونيو ليوتسي).

خسر فورس انديا صراعه مع وليامز لكنه حقق أفضل مركز في تاريخه ببطولة العالم. وسجل فورس انديا 68 نقطة مقارنة بتحقيقه 13 نقطة العام الماضي وانهائه لعام 2008 بدون أي نقاط. واصطدم ليوتسي بسيارة شوماخر في اللفة الأولى.

* ساوبر (احتل الالماني نيك هايدفيلد المركز 11 والياباني كاموي كوباياشي المركز 14).

ترك هايدفيلد الفريق ومستقبله غير واضح. ولم تنجح الاستراتيجية التي خاض بها كوباياشي السباق.

* تورو روسو (احتل الاسباني خايمي الجيرسواري المركز التاسع والسويسري سيباستيان بويمي المركز 15).

احتل الجيرسواري مركزا من المراكز التي تحصل على نقاط للمرة الثالثة هذا الموسم بعد انطلاقه من المركز 17. ودخل الجيرسواري حارة الصيانة أثناء وجود سيارة الأمان. واحتفل تورو روسو بنجاح سائقه الالماني السابق فيتل.

* لوتس (احتل الفنلندي هايكي كوفالاينن المركز 17 والايطالي يارنو ترولي المركز 21).

أنهى لوتس الموسم كأفضل الفرق الثلاثة الجديدة وفاز رئيسه توني فرنانديز برهان ضد ريتشارد برانسون رئيس فيرجين. وانتهى السباق بالنسبة لترولي في اللفة 51 بعد مشكلة فنية في الجناح الخلفي.

* اتش.ار.تي (احتل البرازيلي برونو سينا المركز 19 والنمساوي كريستيان كلين المركز 20).

وصلت سيارتا الفريق الى خط النهاية للمرة التاسعة هذا الموسم والرابعة على التوالي.

* فيرجين (احتل البرازيلي لوكاس دي جراسي المركز 18 وانسحب الالماني تيمو جلوك).

دخل دي جراسي حارة الصيانة أثناء وجود سيارة الأمان وأدى أكثر من 50 لفة بمجموعة واحدة من الإطارات. وانسحب جلوك بسبب مشكلة في صندوق التروس في اللفة 43.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Y@SO DZ
المدير العام
المدير العام
Y@SO DZ


ذكر عدد المساهمات : 1520
السٌّمعَة : 7
العمر : 29

تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي   تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 15, 2010 12:58 pm

شكرا لك بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أبوظبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملبورن ربما تتوقف عن استضافة سباق فورمولا 1 بعد 2014
» تحليل الشخصية
» توقعات فرق فورمولا 1 لموسم 2011
» فورمولا-1 تبحث عن أسواق جديدة
» اربيلوا يرى أن أداء ريال مدريد أمام برشلونة "كان اقرب إلى الكمال"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهاليــــل :: مختلف الرياضات-
انتقل الى: